Friday 15 September 2017

تنفيذ نظام مراجعة ضمان الجودة لتنمية قابلة لل دورات على الانترنت


Devrim اوزدمير، دكتوراه جامعة بلاك هيلز الدولة مع تزايد الطلب على التعليم الجيد على الانترنت في الولايات المتحدة، وتطوير دورات نوعية على الانترنت وبرامج الانترنت، والحفاظ الأهم من هذه النوعية كانت، مصدر قلق لا مفر منه لمؤسسات التعليم العالي. الأدب الحالي على ضمان الجودة في التعليم عبر الانترنت يركز معظمها على تطوير نماذج المراجعة والأطر وكذلك تطوير مراجعة نماذج التقييم. تطوير نماذج شاملة بالإضافة إلى عناوين استعراض ضمان الجودة صحيحة وموثوقة مهمة جدا لتطوير الدورات والبرامج اون لاين جودة. ومع ذلك، فمن المهم أيضا للحفاظ على هذه النوعية مرة واحدة يتحقق الجودة. عوامل مثل عدد متزايد من الدورات على الانترنت، وهيئة التدريس ديناميكية تقديم هذه الدورات، والابتكارات التخريبية في التعليم عبر الإنترنت لا تزال لجعل الصيانة المستمرة لجودة التعليم عبر الإنترنت تحديا من نوع خاص. تقدم هذه المقالة عمليات التنمية وتنفيذ نظام مراجعة ضمان الجودة الإلكترونية لتنمية قابلة للمن الدورات على الانترنت في إحدى الجامعات الإقليمية في الغرب الأوسط في الولايات المتحدة. على وجه الخصوص، وسوف نقدم سياق التنمية دورة عبر الإنترنت في الجامعة، تقديم الأسباب لتطوير مثل هذا النظام، يحدد إطار النظام، وتقديم عملية تنفيذ النظام. وأخيرا، فإننا سوف مناقشة التوصيات المستقبلية للنظام الموجودة لدينا. هدفنا هو تقديم حالتنا كدليل لأولئك مؤسسات التعليم العالي التي تستجيب للطلب المتزايد في التعليم عبر الإنترنت الجودة. مقدمة في العقد الماضي، وقد اكتسب التعليم عبر الإنترنت في الولايات المتحدة تزايد شعبية (ألين سيمان، 2013). وقد لعبت تحسين التكنولوجيا دورا محوريا في التوسع في التعليم عبر الإنترنت (كيم بونك، 2006). ومع ذلك، فقد أدى هذا النوع الجديد من التعليم أيضا بعض التحديات (هويل، وليامز، ليندسي ل، 2003). في العقد الماضي، لدينا خبرة نهج التحول إلى التعليم على الانترنت. استغرق المدربين أدوار جديدة لتوفير تعليم اون لاين جودة (يانغ Cornelious، 2005). وقد تناول الأساطير من التعليم على الانترنت مثل عدم وجود التفاعل بين الإنسان والحد إلى التعلم والمحتوى، وشرط إجادة التكنولوجيا (لي أكينز، 2004)، وقد نضجت التعليم عبر الإنترنت باعتباره أكثر ملاءمة، فردية، وإشراك فرصة التعلم (Harasim ، 2000). ويرجع ذلك إلى زيادة التركيز على نوعية الدورات على الانترنت (وانغ، 2006) جزءا من الإنجاز. هناك منظمات مع التركيز بصفة خاصة على نوعية التعليم على الانترنت على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث في مجال التعليم عبر الإنترنت الجودة (Mariasingam حنا، 2006). النهج لضمان الجودة في التعليم عبر الإنترنت في تغيير المستوى المؤسسي وكذلك (بريتو، فورد، حكيم، 2013؛ لي، ديكرسون، وينسلو، 2012). اعتبارا من اليوم، وضمان الجودة من دورات وبرامج الانترنت ويركز على تطوير أطر ومعايير للشروع في عملية استعراض ضمان الجودة (بوسطن، الثلج، جيبسون، 2011). بالإضافة إلى الشروع في ضمان الجودة من الدورات على الانترنت، ويركز هذه المادة أيضا على الحفاظ على ضمان الجودة من الدورات على الانترنت نظرا لعدد متزايد من الدورات وهيئة التدريس الحيوية، والتغير السريع مشهد التعليم عبر الإنترنت. على وجه الخصوص، ونحن نركز على تنفيذ نظام استعراض ضمان الجودة لتطوير قابلة للمن الدورات على الانترنت. عملية استعراض ضمان الجودة في هذا القسم، ونحن تقديم المعلومات الأساسية فيما يتعلق بعملية استعراض ضمان الجودة من الدورات على الانترنت في جامعتنا معينة تقع في وسط غرب الولايات المتحدة. بدلا من الاستعراضات الخارجية مثل تلك التي أجرتها وكالات الاعتماد أو مجالس الدولة في بعض المناطق، وعملية استعراض ضمان الجودة مناقشتها في هذه المقالة هي الداخلية وأجرت من قبل المصمم التعليمي بالتعاون مع دورة على شبكة الإنترنت المدرب. وعموما، فإن بدء والمحافظة على عملية المراجعة الداخلية لضمان الجودة للالدورات على الانترنت الحيوي وتحديا لنجاح مؤسسات التعليم العالي. وفقا لخارا وميلار (2007)، والتعليم على الانترنت لديه أربعة جوانب فريدة من نوعها مما يجعل جودة استعراض ضمان حيوية. هذه الجوانب هي طبيعة مفصلة لعملية التنمية دورة على شبكة الإنترنت، وضرورة تنظيم فرق التطوير بطبيعة الحال، والرؤية أو انفتاح الدورات على الانترنت لمراجعة دون الأقتحام، والوصول المحدود من الموظفين للطلاب (جارا ميلار، 2007). هذه الجوانب تجعل من الدورات على الانترنت فريدة من نوعها مقارنة جها لوجه الدورات التقليدية وتحث مؤسسات التعليم العالي لإنشاء عملية المراجعة الداخلية. ومع ذلك، وضع إطار ضمان الجودة هو مهمة صعبة. "وضع مقاييس قابلة للقياس وذات مغزى"، "اكتشاف استراتيجيات لتقييم تلك التدابير التي يصعب قياسها كميا"، "التوصل إلى اتفاق مشترك وتفاهم حول المعايير الدنيا"، "وجود الموظفين والمدارس على ملكية العملية والمعايير ورؤيتهم وكلاء وضمان الجودة والتحسين المستمر "و" إنشاء الدرجة التي استخدام مثل هذا النظام أن يسهم في تحسين التعليم والتعلم في الجامعة "هي التحديات المتوقعة (أوليفر، 2003). وبالنظر إلى هذه التحديات، استخدمنا نسخة معدلة من عنوان المسائل الجودة في استعراضنا لضمان الجودة. تم تحديد هذا العنوان تكييفها من قبل لجنة تمثل والجامعات عضوا في مجلس ولاية ساوث داكوتا الحكام. وكانت هذه هي الخطوة الأولى نحو إرساء معايير قابلة للقياس وذات مغزى كما أوليفر (2003) المشار إليها. نحن أيضا التعامل مع الموضوع باعتباره المرجعية وإجراء التقييمات محددة سياق الدورات على الانترنت مع المدربين بالطبع كما Hosie، Schibeci، باكهاوس (2005) وصفه. قدمت لنا لدينا ضمان الجودة مراجعة عنوان قائمة مرجعية وإطار لتصميم ملاعب. ومع ذلك، بعد تطوير هذه الدورات، تم استعراض الدورات على الانترنت في سياقاتها الخاصة. قدم مدرب الدورة سياق للمصمم تعليمي في حين أسفر التعاون بين المدرب والمصمم التعليمي في جودة دورة على شبكة الإنترنت. ويمكن أيضا أن يوصف نهجنا ب "النهج المبادئ التوجيهية الأساسية" (لي وآخرون 2012). ضمن هذا النهج، قدمنا ​​عنوان ضمان الجودة لمدرس المقرر مسبقا لإبلاغ مدرب من المبادئ التوجيهية الأساسية. وفي وقت لاحق، استعرض مصمم تعليمي الدورة مع المدرب عندما كان بالطبع على استعداد. قبل وضع وتنفيذ نظام استعراض ضمان الجودة، وقد تم التعامل مع الاستعراضات من خلال عملية شاقة. أبلغت مصمم تعليمي من قبل المشرف على استلام نسخة ورقية من شكل اتفاقية تطوير بالطبع. المصمم التعليمي جعلت اتصال شخصي مع المدرب لجدولة الاجتماعات. واستندت جميع أشكال ذات الصلة بما في ذلك ضمان جودة المراجعة عنوان ورقة. وأبقى سجلات تقييم إلكترونيا عن نسخ ممسوحة ضوئيا من استمارات التقييم فضلا عن النسخ الورقية الأصلية. بقيت درجات التقييم أيضا في جدول بيانات Microsoft Excel. كان يمكن أن تكون عملية المراجعة هذه كلها يمكن التحكم فيها إذا لم يكن هناك زيادة في عدد الدورات على الانترنت وليس من المتوقع أن يعاد النظر بعد ثلاث سنوات في كل فصل دراسي والدورات على الانترنت. ومع ذلك، شهدت جامعتنا نموا كبيرا في إيصال الانترنت من الدورات. استعراض مئات من إدخالات تقييم الدورة على ملف البيانات، في محاولة لتحديد الدورات لدينا مشاركات نقدية منتهية الصلاحية، ومحاولة لتحديد موقع استمارة تقييم أكمل وجه الخصوص ضمن أشياء أخرى كثيرة في المجلدات التي الالكترونية لتأخذ المزيد من الوقت من الاستعراضات الفعلية. ولذلك، فإننا وحثت على التوصل إلى نهج أكثر انتظاما وقررت وضع نظام مراجعة ضمان الجودة لتطوير قابلة للمن الدورات على الانترنت. تطوير نظام استعراض ضمان الجودة بعد أن تم اتخاذ القرار لتطوير نظام مراجعة ضمان الجودة، والتي واضعي هذه المادة للعمل معا، وعقد اجتماعات لمدة ثلاثة أشهر لمناقشة السيناريوهات المحتملة. عقد الاجتماع الأول في يوليو من عام 2009. وسير العمل في النظام العام، ووضعت النظم الفرعية لشرح الخطوات التفصيلية المشاركة في عملية استعراض ضمان الجودة. بعد موافقة العميد السابق لمكتب التوعية التعليمية في الجامعة، بدأت تطوير النظام في سبتمبر. في جميع مراحل عملية اصل فريق التطوير لعقد اجتماعات للذهاب على المشروع وإجراء تعديلات اللازمة. وقد تم الانتهاء من المشروع في اكتوبر تشرين الاول. عند الانتهاء من المشروع، تم إدخال 283 درجات التقييم بالطبع السابقين في النظام يدويا من السجلات السابقة. وقد تم تصميم نظام استعراض ضمان الجودة إلى: تتبع الاتفاقات دورة جديدة إلكترونيا إبلاغ جميع الجهات المعنية (عمداء الكليات، ومكتب التوعية للتربية والكراسي وزارة، ومصممي تعليمي، وأعضاء هيئة التدريس) في الوقت المناسب خلق الشفافية والتواصل الفعال بين مختلف الوحدات تخفيف عبء العمل والعمالة خلال تحديد الدورات على الانترنت التي تتطلب جودة استعراضات ضمان لأسباب مختلفة مثل مسار جديد، دورة الحالية مع عدم وجود الاستعراضات السابقة، وهي الدورة التي تطلب أعضاء هيئة التدريس مراجعة المراجعة، دورة الحالية مع مدرب جديد وبالطبع مع منتهية الصلاحية (على الأقل 3 سنوات من العمر) الاستعراض. دعم تقييمات البرامج على الانترنت من خلال توفير بيانات شاملة دعم أعضاء هيئة التدريس في تقييم أدائهم وجهود التنمية المهنية من خلال توفير إمكانية الوصول الفوري إلى استعراضاتها ضمان الجودة دعم المصممين التعليمي من خلال توفير بيانات شاملة حول كل دورة على شبكة الإنترنت دعم الكلية والاعتماد بالجامعة العملية التي تتبع أنشطة ضمان الجودة فيما يتعلق الدورات على الانترنت تتبع سجلات الدفع راتب للتطورات مسار جديد والدورات المنقحة تقليل الوقت لإنجاز عملية الموافقة من خلال القضاء على النماذج الورقية السفر عبر الحرم الجامعي القضاء على النماذج الورقية فقدت جديد على الانترنت تقديم اتفاق دورة وكانت المرحلة الأولى من مشروع تطوير مخطط للاتفاق على الانترنت بالطبع تقديم العمل الجديد. ويوضح الشكل 1 أدناه سير العمل من الانترنت تقديم اتفاق مسار جديد. ومن المهام الرئيسية في خلق هذا المخطط الانسيابي تضمنت تحديد متطلبات الدولة والمؤسسية للاستعراضات بالطبع. وكانت هذه المتطلبات غير الموثقة إلى حد كبير وتتطلب التواصل مع كثير من الناس للتأكد. وفقا للمخطط، وقدم نظام المراجعة لضمان الجودة متاحة للجمهور لجميع أصحاب المصلحة مع الدخول المطلوبة. بمجرد دخول المستخدم معلومات تسجيل الدخول، طلب نظام المستخدم غرض يجري في النظام. عندما اختار المستخدم "اتفاق ملعب جديد"، موجها النظام المستخدم إلى شكل الكتروني لتقديم اتفاق جديد دورة على شبكة الإنترنت. بعد النقر على زر إرسال، أبلغت مكتب التوعية التعليمية (العميد السابق لتوعية تربية والمصمم التعليمي، وسكرتير لطلب الدفع) من خلال البريد الإلكتروني. في هذه المرحلة، التحقق من مصمم تعليمي إذا كان مسار جديد. كان لدينا الحالات التي يكون فيها الدورة، في الواقع، جديدة ولكن ليس في ولاية بالطبع المركزي نظام التسجيل، أو ليس جديدا ولكن تعتبر جديد بسبب خطأ مطبعي في الطلب. مرة واحدة المصمم التعليمي أكد بطبيعة الحال، بعث نظام الطلب إلى رئيس القسم، عميد الكلية، والعميد السابق لالتوعية التعليمية. بعث نظام الطلب وخاصة هذا النظام في وقت واحد بعد موافقة كل شخص. إذا تم تحديد مسار لا جديد أو لم تتم الموافقة عليها من قبل مسؤول واحد على الأقل، وتم إخطار المدرب تلقائيا من قبل النظام عن طريق البريد الإلكتروني. إذا تمت الموافقة على تقديم اتفاق من قبل جميع أصحاب المصلحة، أدلى نظام ضمان الجودة مراجعة عنوان المتاحة للمصمم تعليمي ومدرب، وإلا، إذا تم رفض اتفاق تم إبلاغ كلا الطرفين عبر البريد الإلكتروني. في جميع الأوقات من حالة الطلب والمرحلة الحالية في عملية الموافقة كانت متاحة للطرفين عن طريق الدخول الى النظام. اتفاق الرقم 1. جديد دورة على شبكة الإنترنت تقديم سير العمل التعليقات بالطبع في المرحلة الثانية، وركزنا على تطوير مخطط لعملية الاستعراض بالطبع. على وجه الخصوص، حاولنا التعرف على سلوك النظام تبعا لحالة من الدورة. كان هناك خمسة شروط التي أدت إلى نظام لتسمية الدورة والتي تحتاج إلى مراجعة. الدورات الجديدة التي لم يتم تدريسها من قبل دورات على الانترنت الحالية التي لم تتم مراجعتها قبل دورات المنقحة قبل أعضاء هيئة التدريس مع طلبات راتب دورات مع تغييرات مدرب دورات مع مشاركات منتهية الصلاحية لدورات جديدة، وكان المعيار الذي طلب وضع مسار جديد قدم سابقا في النظام. إذا كان هذا هو الحال، وأرسلت هذه التقارير إلى خزان، وقاعدة بيانات منفصلة عن الدولة بالطبع المركزي نظام التسجيل. مع هذا العمل، كان مدرب ومصمم تعليمي قادرا على البدء في العمل معا، لتطوير بطبيعة الحال، وإعادة النظر في مسار دون انتظار للدورة ليتم نشرها في الدولة بالطبع المركزي نظام التسجيل. كما سمحت خزان النظام للحفاظ على السجلات من الدورات التي كانت تدرس أبدا حتى ولو تم تقديم طلب تطوير مسار جديد. كان لدينا في الحالات التي كان المدربون القضايا الشخصية أو مررنا بها التغييرات في البرامج التي غيرت خطط لدورات معينة. هذه الدورات لم يظهر في نظام التسجيل المركزي بالطبع الدولة ولكننا حافظنا السجلات في نظام مراجعة ضمان الجودة عن طريق خزان. وأشار نظامنا أيضا بعض الدورات على الانترنت التي كانت تدرس ولكن لم مراجعة من قبل. كانت هذه تجربة افتتاح مفاجئة ولكن العين بالنسبة لنا. أكدنا هذه الدورات مع أساتذتهم، وأدركت أن مدربينا تم الاتصال أبدا وكانت مهتمة جدا في الاستعراضات بالطبع. التعامل مع نظام ضمان الجودة طلبات طلبات المراجعة. قدم مكتب التوعية التعليمية في الجامعة رواتب المراجعة التي تختلف عن رواتب تطوير دورة جديدة. كانت المدربين الذين كانوا يخططون لإدخال تحسينات كبيرة في الدورات على الانترنت قادرة على تقديم طلبات للحصول على إعانات المراجعة. بالإضافة إلى استعراض ضمان جودة عنوان القائمة، استعرضنا أيضا هذه الدورات مع عنوان منفصل التي ركزت على حجم العمل المستثمرة في الدورات. مع عشرات مرضية، كانت مدربين مؤهلين للحصول على راتب. الرقم 3 يصور العمل من عملية المراجعة في النظام. في جامعتنا، وكان المدربون الحرية والمرونة من أجل التوصل إلى من التصاميم الخاصة بالطبع. لم نستخدم أي قالب صارم بالطبع الرئيسي. ونظرا لهذه الحرية، عانينا من أن بعض المدربين تغييرات هامة في دراستهم بمجرد أن تم تعيينها إلى دورة التي كانت تدرس من قبل. لذلك، قمنا بتصميم نظام للإشارة إلى دورات مع تغييرات مدرب حتى نتمكن من مراجعة هذه الدورات مع المدرب. منذ الاستراتيجيات والتطبيقات في تغيير التعليم على الانترنت بسرعة، كما قمنا بتطوير نظام للتعرف على الدورات مع مشاركات منتهية الصلاحية. كنا نعتقد أن ثلاث سنوات وكان وقتا كافيا لإعادة النظر في المقررات والتأكد من أن المسار ما زال فعالا. كانت فرصة للمصمم تعليمي في الاتصال هذه المدربين وعلى الأقل التأكد من أن أسئلتهم وأجاب. الشكل 2. ملعب التعليقات سير العمل الشكل 3. دورة مراجعة سير العمل في حين أن جميع هذه العمليات كانت تحدث في الخلفية، ومصمم تعليمي كان يستخدم واجهة بسيطة لكنها فعالة للاستعراضات من الدورات. تصميم نظام يسمح للمصمم تعليمي بسرعة لتحديد ما دورات تحتاج إلى اهتمام من خلال رموز تصور أنواع الاستعراض المختلفة. يسمح النظام أيضا مصمم تعليمي لرؤية الاستعراضات القديمة من الدورة الحالية أو الدورات السابقة تدرس من قبل مدرب خاص. قمنا بتطوير تجربة عداد الذي كلف أيضا عددا من نجوم يعتمد على عدد من الدورات على الانترنت تدرس من قبل مدرب خاص في الجامعة. احصي كل دورتين لنجم واحد، وكان المدرب قادرا على الحصول على الحد الأقصى من 10 النجوم. هذه التجربة متر ساعد مصمم تعليمي لتقييم مدى دراية كان المدرب مع نظام إدارة التعلم وإجراءات الجامعة قبل يتعاون مع المدرب. ويوضح الشكل 4 أدناه تصميم واجهة النظام للمصمم تعليمي. الرقم 4. التعليمية مصمم تصميم واجهة خطط مستقبلية كما هو الحال مع أي مشروع جديد، وجاءت العديد من الأفكار حتى بعد أن وضع النظام في المكان. طلبت من المصممين التعليمية الميزات الجديدة، وأثبتت التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والإداريين ليكون صعبا. أولا، جامعتنا لديها نمط مشترك حيث اثنين البديل هيئة التدريس مسار معين. ويحدد نظامنا الحالي هذه الدورات كما تحتاج إلى مراجعة في كل مرة أنها تمنح بسبب المدربين المتغيرة. يكتسب الإصدار التالي من نظام التحقق من تاريخ سابق من التخصصات التي يدرسها لهذا النمط وتخطي ضعف الدورة للمراجعة إذا تم العثور على هذا النمط. المقبل، في حين خبرة متر على أساس عدد من الدورات على الانترنت تدرس كانت مفيدة، ونحن نرغب في إيجاد صيغة تعكس أفضل قدرات الكليات في التعليم عبر الإنترنت. نحن نخطط لربط تجربة متر إلى ورش عمل أعضاء هيئة التدريس، في حين أن أعضاء هيئة التدريس حضور ورش العمل المؤسسية التي تدعم التعليم عبر الانترنت، ستنعكس هذه المعرفة الجديدة في متر لدينا. لقد وجدنا أيضا أن العديد من تفاعلاتنا التعليمية المصممين لدينا مع عضو هيئة التدريس المتكررة في الطبيعة، ويمكن أن يكون آليا إلى حد ما. نحن نخطط لإنشاء النماذج لتفاعلات محددة لتوفير الوقت لمصممي التعليمية لدينا. وأخيرا، والبريد الإلكتروني نفسها كأداة اتصال مع أعضاء هيئة التدريس والإداريين أثبت أقل من مثالية. وغالبا ما تضيع رسائل البريد الإلكتروني، مما يؤدي إلى الحاجة المستمرة لإعادة إرسال لهم. لقد تعتبر ميزة يتحقق مرارا كل مرحلة من مراحل تقديم أعضاء هيئة التدريس لمعرفة ما إذا تم حضر إليه. إذا لم يكن كذلك، سوف ترسل نسخة أخرى من البريد الإلكتروني. لقد نظرت أيضا أفكار أخرى بالإضافة إلى البريد الإلكتروني لأداة اتصال ولكن لا يمكن العثور على بديل مناسب. في هذه المقالة، قدمنا ​​قضيتنا لتنفيذ نظام استعراض ضمان الجودة لتطوير قابلة للمن الدورات على الانترنت. على الرغم من أن هناك عددا من القضايا التي يتعين معالجتها من أجل نظام أكثر كفاءة، سمح النظام الحالي لنا للتغلب على العديد من التحديات التي واجهناها في الماضي بشأن ضمان الجودة من الدورات على الانترنت. ومن المهم التأكيد على أن النهج الحالي لدينا تركز على استعراض ضمان الجودة الأولي من الدورات على الانترنت. قد تنطوي على مراجعة أكثر شمولا لضمان الجودة في عدد من التقييمات التكوينية والختامي التي أجريت من قبل مدرس المقرر بالإضافة إلى استعراض ضمان الجودة الأولية. بهذه الطريقة، يمكن التحقق من المعايير والمقاييس المحددة في استعراض نماذج التقييم وضمان الجودة مع الدورة وطالب البيانات. سمح لدينا ضمان جودة عنوان لنا أن نؤكد على بعض النقاط المهمة للمدربين لتطوير دورة على شبكة الإنترنت أكثر فعالية. ومع ذلك، لم تستعمل قط كأداة إرشادية. كما مصممي تعليمي، فمن خبرتنا أن التصميم التعليمي النهج لتطوير تغيير مسار فعال يستند إلى إطار الدورة التدريبية. على الرغم من أن محتوى وأهداف بطبيعة الحال، أهداف التعلم، واستراتيجيات التدريس، وأساليب التقييم، وأدوات التغيير التعليمي، سمح عنوان لنا للحفاظ على جميع هذه المكونات تتماشى مع بعضها البعض للدورة على شبكة الإنترنت الأكثر كفاءة. أنها ذكرتنا أيضا بعض الميزات الهامة التي ستدرج التي كانت فريدة من نوعها لدورات على الانترنت مثل سياسة التواصل بطبيعة الحال والتوقعات أصول الإنترنت. وأخيرا، يسمح النظام الحالي لدينا لنا لتوثيق وتخزين عدد كبير من التقييمات. مع النظام الحالي، لم تتعطل التنمية قابلة للالدورات على الانترنت من قبل العديد من المهام الشاقة. كل من المدربين ومصممي تعليمي توجه جهودها على جودة التصميم وتطوير الدورات على الانترنت بدلا من العمل الإداري. وأعرب عن تقديره عملنا أيضا من قبل العديد من المدربين على الانترنت خلال الاستعراضات بالطبع. المراجع ألين، I. E. سيمان، J. (2013). تغيير المسار: عشر سنوات من تتبع أخبار التربية والتعليم في الولايات المتحدة | اتحاد سلون. تم الاسترجاع من sloanconsortium / المطبوعات / مسح / changing_course_2012 بوسطن، W. E. الجليد، P. جيبسون، A. M. (2011). استعراض نماذج لتقييم نوعية برامج التعليم عبر الإنترنت. على الانترنت مجلة الإدارة التعليم عن بعد. 14 (4). تم الاسترجاع من westga. edu/ عن بعد / ojdla / spring141 / shelton141.html بريتو، M. فورد، C. الحكيم، J.-M. (2013). ثلاث مؤسسات، ثلاثة مناهج، هدف واحد: التصدي ضمان الجودة في التعلم عبر الإنترنت. مجلة متزامن التعلم الشبكات. 17 (4). تم الاسترجاع من jaln. sloanconsortium / index. php / jaln / من المادة / رأي / 402 Harasim، L. (2000). التحول يحدث: التعليم عبر الإنترنت على أنها نموذج جديد في التعلم. الإنترنت والتعليم العالي. 3 (1)، 41 & ندش]؛ 61. Hosie، P. Schibeci، R. باكهاوس، A. (2005). إطار وقوائم مرجعية لتقييم التعلم عبر الإنترنت في مجال التعليم العالي. التقييم التقييم في التعليم العالي. 30 (5)، 539 & ندش]؛ 553. هويل، SL وليامز، PB ليندساي، NK (2003). اثنان وثلاثون الاتجاهات التي تؤثر على التعليم عن بعد: أساس مستنير للتخطيط الاستراتيجي. على الانترنت مجلة الإدارة التعليم عن بعد. 63). خارا، M. ميلار، H. (2007). استكشاف آليات لضمان جودة دورات التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة. المجلة الأوروبية المفتوح والتعليم عن بعد. 1. تم الاسترجاع من eurodl / index. php؟ العلامة = 120article = = 261 396article كيم، K. بونك، C. J. (2006). مستقبل التعليم عبر الانترنت والتعلم في التعليم العالي: وقال الاستطلاع. إدكوس الفصلية. 29 (4)، 22. لي، C.-Y. ديكرسون، J. ينسلو، J. (2012). تحليل النهج التنظيمية للهياكل دورة على شبكة الإنترنت. على الانترنت مجلة الإدارة التعليم عن بعد. 15 (1). تم الاسترجاع من westga. edu/ عن بعد / ojdla / spring151 / lee_dickerson_winslow. html لي، Q. أكينز، M. (2004). ستة عشر الخرافات حول التعليم عبر الانترنت والتعلم في التعليم العالي: لا تصدق كل ما تسمع. TechTrends. 49 (4)، 51 & ندش]؛ 60. Mariasingam، M. A. حنا، D. E. (2006). قياس الجودة في الموجودين برامج درجة والآفاق. على الانترنت مجلة الإدارة التعليم عن بعد. 9 (3). تم الاسترجاع من westga. edu/ عن بعد / ojdla / fall93 / mariasingam93.htm أوليفر، R. (2003). استكشاف المقاييس والمعايير لضمان جودة التعليم عبر الانترنت والتعلم في التعليم العالي. تم الاسترجاع من ro. ecu. edu. au/ecuworks/3279/ جودة المسائل المتعلقة بالبرنامج. (2013). استرجاع 17 يوليو 2013، من qualitymatters / وانغ، وفاء (2006). ضمان الجودة وندش]؛ أفضل الممارسات لتقييم البرامج على الانترنت. المجلة الدولية في التعليم الإلكتروني. 5 (2)، 265 & ندش]؛ 274. يانغ، Y. Cornelious، L. F. (2005). إعداد مدربين لتعليم اون لاين جودة. على الانترنت مجلة الإدارة التعليم عن بعد. 8 (1). تم الاسترجاع من westga. edu/ عن بعد / ojdla / spring81 / yang81.htm على الانترنت مجلة الإدارة التعلم عن بعد، المجلد السابع عشر، العدد 1، مارس 2014

No comments:

Post a Comment